لمقرر ED331/ED433 تكنولوجيا التعليم009660505140431
صفحة 1 من اصل 1
لمقرر ED331/ED433 تكنولوجيا التعليم009660505140431
عزيزي الدارس:
- يخصص لهذا الواجب 20 درجة من درجات أعمال السنة (20 %).
- ينبغي أن تجيب عن الأسئلة بنفسك، وبأسلوبك الخاص .
- المطلوب طباعة الواجب وتسليمه عبر المنبر الإلكتروني الخاص بالفرع (LMS).
- بالإمكان استخدام المكتبة الإلكترونية الخاصة بالجامعة.
- سوف يقوم عضو هيئة التدريس بمناقشتك في إجابتك، فضلاً عن تدوينه لملاحظاته على هذه الإجابات التي ينبغي الاسترشاد بها كتغذية راجعة.
- مراعاة التوثيق بطريقة علمية .
- توخي الدقة في الأمانة العلمية.
- تمثل الحالات التالية أنماطاً من الغشّ والسرقة العلمية تحرمها لوائح الجامعة:
أ. النسخ الحرفي للمواد المطبوعة وتقديمها ضمن الواجبات الدراسية دون توثيق علمي حسب الأصول.
ب. النسخ الحرفي للمادة التي تظهر على شبكة الانترنت بما في ذلك الجداول والصور.
ج. نسخ ملاحظات الطلبة الآخرين أو تقاريرهم.
د. المادة التي يعدّها للطالب أفراد أو مؤسسات، بأجر أو بدون أجر.
ﻫ. استخدام المواد أو الأدوات الممنوعة في الامتحانات، أو الشروع في ذلك.
مع أطيب الأمنيات بالتوفيق ،،،
الواجب الدراسي TMA
لمقرر ED331/ED433 تكنولوجيا التعليم
الفصل الدراسي الأول 2012/2013
- الدرجة الكلية للواجب : 20 درجة
- هدف الواجب: يهدف هذا الواجب إلى تمكين الطالب من كتابة مقالة حول "الجذور التاريخية للوسائل التعليمية والتطورات التي حدثت عليها حتى هذه الأيام".
- توجيـــه:
• لإعداد هذا الواجب يتعين عليك – عزيزي الطالب- أن تدخل إلى بعض المواقع العربية والإنجليزية على شبكة الإنترنت، بالإضافة إلى الاستعانة بالمراجع ذات العلاقة مثل:
1. الهاشمي، عبد الحميد (1405 هـ). الرسول العربي المربي. دار الصدى للنشر والتوزيع: الرياض.
2. البشاري، حسن (2000). استخدام الرسول (ص) الوسائل التعليمية. وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية: قطر.
3. أبو غده، عبد الفتاح (1996). الرسول المعلم (ص) وأساليبه في التعليم. مكتب المطبوعات الإسلامية: حلب.
4. طوالبة، محمد (2000) الوسائل التعليمية في الفكر التربوي الإسلامي. مجلة جامعة الملك عبد العزيز / العلوم التربوية (13): 47 – 76.
5. Saettler, P. (1968). A History of Instructional Technology. McGraw Hill: New York .
6. Saettler, P. (1978). The Roots of Educational Technology. Programmed Learning and Educational Technology. 15(1): 7-15.
7. Siemens G. and Tittenberger, P. (2009). Handbook of Emerging Technologies for Learning.
(هذا المرجع موجود على موقع إدارة التعلم تحت عنوان Supplementary Materials)
• تكون الكتابة بلغة عربية رصينة مطبوعة في حدود ثلاثة آلاف كلمة (10) صفحات.
• ترصد المراجع في نهاية البحث وفق ضوابط التوثيق المعروفة.
الواجب
أكتب مقالة حول الموضوع الآتي:
الوسائل التعليمية قديمة قدم التاريخ وحديثة حداثة الساعة.
(ناقش هذه المقولة مبيناً التطور التاريخي للوسائل التعليمية منذ آدم عليه السلام وحتى عصر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الذي نشهد).
- يخصص لهذا الواجب 20 درجة من درجات أعمال السنة (20 %).
- ينبغي أن تجيب عن الأسئلة بنفسك، وبأسلوبك الخاص .
- المطلوب طباعة الواجب وتسليمه عبر المنبر الإلكتروني الخاص بالفرع (LMS).
- بالإمكان استخدام المكتبة الإلكترونية الخاصة بالجامعة.
- سوف يقوم عضو هيئة التدريس بمناقشتك في إجابتك، فضلاً عن تدوينه لملاحظاته على هذه الإجابات التي ينبغي الاسترشاد بها كتغذية راجعة.
- مراعاة التوثيق بطريقة علمية .
- توخي الدقة في الأمانة العلمية.
- تمثل الحالات التالية أنماطاً من الغشّ والسرقة العلمية تحرمها لوائح الجامعة:
أ. النسخ الحرفي للمواد المطبوعة وتقديمها ضمن الواجبات الدراسية دون توثيق علمي حسب الأصول.
ب. النسخ الحرفي للمادة التي تظهر على شبكة الانترنت بما في ذلك الجداول والصور.
ج. نسخ ملاحظات الطلبة الآخرين أو تقاريرهم.
د. المادة التي يعدّها للطالب أفراد أو مؤسسات، بأجر أو بدون أجر.
ﻫ. استخدام المواد أو الأدوات الممنوعة في الامتحانات، أو الشروع في ذلك.
مع أطيب الأمنيات بالتوفيق ،،،
الواجب الدراسي TMA
لمقرر ED331/ED433 تكنولوجيا التعليم
الفصل الدراسي الأول 2012/2013
- الدرجة الكلية للواجب : 20 درجة
- هدف الواجب: يهدف هذا الواجب إلى تمكين الطالب من كتابة مقالة حول "الجذور التاريخية للوسائل التعليمية والتطورات التي حدثت عليها حتى هذه الأيام".
- توجيـــه:
• لإعداد هذا الواجب يتعين عليك – عزيزي الطالب- أن تدخل إلى بعض المواقع العربية والإنجليزية على شبكة الإنترنت، بالإضافة إلى الاستعانة بالمراجع ذات العلاقة مثل:
1. الهاشمي، عبد الحميد (1405 هـ). الرسول العربي المربي. دار الصدى للنشر والتوزيع: الرياض.
2. البشاري، حسن (2000). استخدام الرسول (ص) الوسائل التعليمية. وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية: قطر.
3. أبو غده، عبد الفتاح (1996). الرسول المعلم (ص) وأساليبه في التعليم. مكتب المطبوعات الإسلامية: حلب.
4. طوالبة، محمد (2000) الوسائل التعليمية في الفكر التربوي الإسلامي. مجلة جامعة الملك عبد العزيز / العلوم التربوية (13): 47 – 76.
5. Saettler, P. (1968). A History of Instructional Technology. McGraw Hill: New York .
6. Saettler, P. (1978). The Roots of Educational Technology. Programmed Learning and Educational Technology. 15(1): 7-15.
7. Siemens G. and Tittenberger, P. (2009). Handbook of Emerging Technologies for Learning.
(هذا المرجع موجود على موقع إدارة التعلم تحت عنوان Supplementary Materials)
• تكون الكتابة بلغة عربية رصينة مطبوعة في حدود ثلاثة آلاف كلمة (10) صفحات.
• ترصد المراجع في نهاية البحث وفق ضوابط التوثيق المعروفة.
الواجب
أكتب مقالة حول الموضوع الآتي:
الوسائل التعليمية قديمة قدم التاريخ وحديثة حداثة الساعة.
(ناقش هذه المقولة مبيناً التطور التاريخي للوسائل التعليمية منذ آدم عليه السلام وحتى عصر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الذي نشهد).
حسام ثروت- المساهمات : 22
تاريخ التسجيل : 10/11/2012
مواضيع مماثلة
» لمقرر ED331/ED433 تكنولوجيا التعليم الفصل الدراسي الأول 2012/2013
» الواجب الدراسي TMA لمقرر ED331/ED433 تكنولوجيا التعليم الفصل الدراسي الثاني 2012/2013
» حل واجب ED433 تكنولوجيا التعليم حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة 0551783558
» حل واجب تكنولوجيا التعليم ED331 ED433 ED-532
» حل واجب ED331/ED433
» الواجب الدراسي TMA لمقرر ED331/ED433 تكنولوجيا التعليم الفصل الدراسي الثاني 2012/2013
» حل واجب ED433 تكنولوجيا التعليم حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة 0551783558
» حل واجب تكنولوجيا التعليم ED331 ED433 ED-532
» حل واجب ED331/ED433
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى