حل SP 340 العمل مع أسر غير العاديين
صفحة 1 من اصل 1
حل SP 340 العمل مع أسر غير العاديين
عمادة البرامج الأكاديمية في التربية
استمارة الواجب الدراسي (TMA)
مقرر SP 340 العمل مع أسر غير العاديين
الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2015/2016
موضوعات الواجب
الموضوع الأول : (10 درجات)
تقوم عملية الارشاد النفسي على عدد من المبادىء والتي يجب على المرشد أن يأخذها بعين الاعتبار حتى يقوم بعملية الارشاد على أكمل وجه، في ورقة علمية من خمس صفحات
أولاً: بيّن الأهداف التي يسعى الارشاد النفسي الى تحقيقها عند ذوي الإعاقات وأسرهم،
ثانياً: تحدّث عن مبادىء الارشاد النفسي التي يجب أن ينطلق منها المرشد عند ارشاده لذوي الإعاقات وأسرهم.
الموضوع الثاني : (10 درجات)
حتى نتمكن من تقديم أفضل الخدمات الإرشادية للطلبة ذوي صعوبات التعلم فإننا بحاجة إلى فهم طبيعة الخصائص المميزة لهذه الفئة من الطلبة، في ورقة علمية من خمس صفحات وضّح هذه الخصائص، مشيراً أيضاً الى الاجراءات والتدخلات الإرشادية المستخدمة في هذا السياق.
كتابة التعيين يتطلب ما يأتي:
- الاطلاع على مراجع علمية متنوعة، والمواقع الالكترونية، والمكتبة الالكترونية
- توثيق تلك المراجع بطريقة علمية صحيحة وذلك بكتابة اسم عائلة المؤلف والتاريخ في متن البحث نهاية كل فقرة، وكتابة المعلومات كاملة في قائمة المراجع على النحو الآتي: اسم عائلة المؤلف، الاسم الأول والثاني. (التاريخ). عنوان الكتاب. دار النشر. العاصمة
- عدم نقل المعلومات من المواقع الالكترونية
- كتابة مقدمة وخاتمة حول الموضوع ، وكتابة عناوين فرعية واضحة
- مراعاة كتابة فقرات واضحة ومتسلسلة
معايير تصحيح الواجب الدراسي
1- مطابقة المادة المكتوبة مع المطلوب من حيث الشمولية والدقة 12 درجة
2- طريقة تنظيم الإجابة
أ- استخدام أسلوبه الخاص في الكتابة واستخدام الأسلوب العلمي في طرح الأفكار درجتان
ب- استخدام مراجع متنوعة (انترنت وكتب) 3 درجات
ج- استخدام الأسلوب العلمي في توثيق المتن و صفحة المراجع 3 درجات
استمارة الواجب الدراسي (TMA)
مقرر SP 340 العمل مع أسر غير العاديين
الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2015/2016
موضوعات الواجب
الموضوع الأول : (10 درجات)
تقوم عملية الارشاد النفسي على عدد من المبادىء والتي يجب على المرشد أن يأخذها بعين الاعتبار حتى يقوم بعملية الارشاد على أكمل وجه، في ورقة علمية من خمس صفحات
أولاً: بيّن الأهداف التي يسعى الارشاد النفسي الى تحقيقها عند ذوي الإعاقات وأسرهم،
ثانياً: تحدّث عن مبادىء الارشاد النفسي التي يجب أن ينطلق منها المرشد عند ارشاده لذوي الإعاقات وأسرهم.
الموضوع الثاني : (10 درجات)
حتى نتمكن من تقديم أفضل الخدمات الإرشادية للطلبة ذوي صعوبات التعلم فإننا بحاجة إلى فهم طبيعة الخصائص المميزة لهذه الفئة من الطلبة، في ورقة علمية من خمس صفحات وضّح هذه الخصائص، مشيراً أيضاً الى الاجراءات والتدخلات الإرشادية المستخدمة في هذا السياق.
كتابة التعيين يتطلب ما يأتي:
- الاطلاع على مراجع علمية متنوعة، والمواقع الالكترونية، والمكتبة الالكترونية
- توثيق تلك المراجع بطريقة علمية صحيحة وذلك بكتابة اسم عائلة المؤلف والتاريخ في متن البحث نهاية كل فقرة، وكتابة المعلومات كاملة في قائمة المراجع على النحو الآتي: اسم عائلة المؤلف، الاسم الأول والثاني. (التاريخ). عنوان الكتاب. دار النشر. العاصمة
- عدم نقل المعلومات من المواقع الالكترونية
- كتابة مقدمة وخاتمة حول الموضوع ، وكتابة عناوين فرعية واضحة
- مراعاة كتابة فقرات واضحة ومتسلسلة
معايير تصحيح الواجب الدراسي
1- مطابقة المادة المكتوبة مع المطلوب من حيث الشمولية والدقة 12 درجة
2- طريقة تنظيم الإجابة
أ- استخدام أسلوبه الخاص في الكتابة واستخدام الأسلوب العلمي في طرح الأفكار درجتان
ب- استخدام مراجع متنوعة (انترنت وكتب) 3 درجات
ج- استخدام الأسلوب العلمي في توثيق المتن و صفحة المراجع 3 درجات
ابوعبدالرحمن- المساهمات : 257
تاريخ التسجيل : 13/10/2012
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى