حلول واجبات الجامعة العربية المفتوحة tma- cma
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

حل مقرر SP 334 طرق تدريس ذوي صعوبات التعلم الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2015/2016

اذهب الى الأسفل

حل مقرر SP 334  طرق تدريس ذوي صعوبات التعلم الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2015/2016 Empty حل مقرر SP 334 طرق تدريس ذوي صعوبات التعلم الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2015/2016

مُساهمة  ابوعبدالرحمن الجمعة نوفمبر 06, 2015 5:03 pm

عمادة البرامج الأكاديمية في التربية
استمارة الواجب الدراسي (TMA)
مقرر SP 334 طرق تدريس ذوي صعوبات التعلم
الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2015/2016
موضوعات الواجب
الموضوع الأول : (10 درجات)
يُعتبر الاستيعاب القرائي مشكلة اساسية للعديد من ذوي صعوبات القراءة، لذا يحتاج هؤلاء الطلبة الى تعلم استراتيجيات تساعدهم على فهم واستيعاب النصوص التي يقراؤنها، في ورقه علمية وضّح هذه الاسترايجيات بالتفصيل كما بينها مجلس القراءة الوطني (2000).
الموضوع الثاني : (10 درجات)
تشير الأدبيات التربوية الى أهمية استخدام الحاسوب في تدريس الطلبة ذوي صعوبات التعلم مادة الرياضيات، حيث أنها تقوم بدور مهم في اعطاء التلميذ فرصا اكثر للتعلم، وفي توجيهه أيضا واعطاءه التغذية الراجعة اللازمة لاكتساب المهارة، وهي تساعد المعلمين ايضا في ايجاد البرامج التي تخدم الأغراض التدريسية وأهدافها، في ورقه علمية وضّح التطبيقات التي يمكن توظيفها من خلال استخدام الحاسوب لتدريس الطلبة ذوي صعوبات التعلم الرياضيات.

كتابة التعيين يتطلب ما يأتي:
- الاطلاع على مراجع علمية متنوعة، والمواقع الالكترونية، والمكتبة الالكترونية
- توثيق تلك المراجع بطريقة علمية صحيحة وذلك بكتابة اسم عائلة المؤلف والتاريخ في متن البحث نهاية كل فقرة، وكتابة المعلومات كاملة في قائمة المراجع على النحو الآتي: اسم عائلة المؤلف، الاسم الأول والثاني. (التاريخ). عنوان الكتاب. دار النشر. العاصمة
- عدم نقل المعلومات من المواقع الالكترونية
- كتابة مقدمة وخاتمة حول الموضوع ، وكتابة عناوين فرعية واضحة
- مراعاة كتابة فقرات واضحة ومتسلسلة

معايير تصحيح الواجب الدراسي
1- مطابقة المادة المكتوبة مع المطلوب من حيث الشمولية والدقة 12 درجة
2- طريقة تنظيم الإجابة
أ‌- استخدام أسلوبه الخاص في الكتابة واستخدام الأسلوب العلمي في طرح الأفكار درجتان
ب‌- استخدام مراجع متنوعة (انترنت وكتب) 3 درجات
ج- استخدام الأسلوب العلمي في توثيق المتن و صفحة المراجع 3 درجات

ابوعبدالرحمن

المساهمات : 257
تاريخ التسجيل : 13/10/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى