حل مقرر SP 334 طرق تدريس ذوي صعوبات التعلم الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2015/2016
صفحة 1 من اصل 1
حل مقرر SP 334 طرق تدريس ذوي صعوبات التعلم الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2015/2016
عمادة البرامج الأكاديمية في التربية
استمارة الواجب الدراسي (TMA)
مقرر SP 334 طرق تدريس ذوي صعوبات التعلم
الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2015/2016
موضوعات الواجب
الموضوع الأول : (10 درجات)
يُعتبر الاستيعاب القرائي مشكلة اساسية للعديد من ذوي صعوبات القراءة، لذا يحتاج هؤلاء الطلبة الى تعلم استراتيجيات تساعدهم على فهم واستيعاب النصوص التي يقراؤنها، في ورقه علمية وضّح هذه الاسترايجيات بالتفصيل كما بينها مجلس القراءة الوطني (2000).
الموضوع الثاني : (10 درجات)
تشير الأدبيات التربوية الى أهمية استخدام الحاسوب في تدريس الطلبة ذوي صعوبات التعلم مادة الرياضيات، حيث أنها تقوم بدور مهم في اعطاء التلميذ فرصا اكثر للتعلم، وفي توجيهه أيضا واعطاءه التغذية الراجعة اللازمة لاكتساب المهارة، وهي تساعد المعلمين ايضا في ايجاد البرامج التي تخدم الأغراض التدريسية وأهدافها، في ورقه علمية وضّح التطبيقات التي يمكن توظيفها من خلال استخدام الحاسوب لتدريس الطلبة ذوي صعوبات التعلم الرياضيات.
كتابة التعيين يتطلب ما يأتي:
- الاطلاع على مراجع علمية متنوعة، والمواقع الالكترونية، والمكتبة الالكترونية
- توثيق تلك المراجع بطريقة علمية صحيحة وذلك بكتابة اسم عائلة المؤلف والتاريخ في متن البحث نهاية كل فقرة، وكتابة المعلومات كاملة في قائمة المراجع على النحو الآتي: اسم عائلة المؤلف، الاسم الأول والثاني. (التاريخ). عنوان الكتاب. دار النشر. العاصمة
- عدم نقل المعلومات من المواقع الالكترونية
- كتابة مقدمة وخاتمة حول الموضوع ، وكتابة عناوين فرعية واضحة
- مراعاة كتابة فقرات واضحة ومتسلسلة
معايير تصحيح الواجب الدراسي
1- مطابقة المادة المكتوبة مع المطلوب من حيث الشمولية والدقة 12 درجة
2- طريقة تنظيم الإجابة
أ- استخدام أسلوبه الخاص في الكتابة واستخدام الأسلوب العلمي في طرح الأفكار درجتان
ب- استخدام مراجع متنوعة (انترنت وكتب) 3 درجات
ج- استخدام الأسلوب العلمي في توثيق المتن و صفحة المراجع 3 درجات
استمارة الواجب الدراسي (TMA)
مقرر SP 334 طرق تدريس ذوي صعوبات التعلم
الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2015/2016
موضوعات الواجب
الموضوع الأول : (10 درجات)
يُعتبر الاستيعاب القرائي مشكلة اساسية للعديد من ذوي صعوبات القراءة، لذا يحتاج هؤلاء الطلبة الى تعلم استراتيجيات تساعدهم على فهم واستيعاب النصوص التي يقراؤنها، في ورقه علمية وضّح هذه الاسترايجيات بالتفصيل كما بينها مجلس القراءة الوطني (2000).
الموضوع الثاني : (10 درجات)
تشير الأدبيات التربوية الى أهمية استخدام الحاسوب في تدريس الطلبة ذوي صعوبات التعلم مادة الرياضيات، حيث أنها تقوم بدور مهم في اعطاء التلميذ فرصا اكثر للتعلم، وفي توجيهه أيضا واعطاءه التغذية الراجعة اللازمة لاكتساب المهارة، وهي تساعد المعلمين ايضا في ايجاد البرامج التي تخدم الأغراض التدريسية وأهدافها، في ورقه علمية وضّح التطبيقات التي يمكن توظيفها من خلال استخدام الحاسوب لتدريس الطلبة ذوي صعوبات التعلم الرياضيات.
كتابة التعيين يتطلب ما يأتي:
- الاطلاع على مراجع علمية متنوعة، والمواقع الالكترونية، والمكتبة الالكترونية
- توثيق تلك المراجع بطريقة علمية صحيحة وذلك بكتابة اسم عائلة المؤلف والتاريخ في متن البحث نهاية كل فقرة، وكتابة المعلومات كاملة في قائمة المراجع على النحو الآتي: اسم عائلة المؤلف، الاسم الأول والثاني. (التاريخ). عنوان الكتاب. دار النشر. العاصمة
- عدم نقل المعلومات من المواقع الالكترونية
- كتابة مقدمة وخاتمة حول الموضوع ، وكتابة عناوين فرعية واضحة
- مراعاة كتابة فقرات واضحة ومتسلسلة
معايير تصحيح الواجب الدراسي
1- مطابقة المادة المكتوبة مع المطلوب من حيث الشمولية والدقة 12 درجة
2- طريقة تنظيم الإجابة
أ- استخدام أسلوبه الخاص في الكتابة واستخدام الأسلوب العلمي في طرح الأفكار درجتان
ب- استخدام مراجع متنوعة (انترنت وكتب) 3 درجات
ج- استخدام الأسلوب العلمي في توثيق المتن و صفحة المراجع 3 درجات
ابوعبدالرحمن- المساهمات : 257
تاريخ التسجيل : 13/10/2012
مواضيع مماثلة
» صعوبات التعلم SP302 الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2015-2016م
» مقرر الإدارة والإشراف التربويED 513 الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2014/2015
» مقرر مهارات التعلم الذاتي GR101 الفصل الدراسي الثانى للعام الأكاديمي 2015
» الواجب الدراسي (TMA Form) مقرر صعوبات التعلم فى ضوء النظريات SP316
» علم نفس المراهقــــــة ED 521 الفصل الأول للعام الأكاديمي 2014-2015
» مقرر الإدارة والإشراف التربويED 513 الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2014/2015
» مقرر مهارات التعلم الذاتي GR101 الفصل الدراسي الثانى للعام الأكاديمي 2015
» الواجب الدراسي (TMA Form) مقرر صعوبات التعلم فى ضوء النظريات SP316
» علم نفس المراهقــــــة ED 521 الفصل الأول للعام الأكاديمي 2014-2015
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى