حل واجب(مهارات التعلم الذاتي GR101) الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2012/2013
صفحة 1 من اصل 1
حل واجب(مهارات التعلم الذاتي GR101) الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2012/2013
الموضوع الأول ( 6 درجات)
يتميز نظام التعليم المفتوح المتّبع في الجامعة العربية المفتوحة بالعديد من الخصائص.
عرّف هذا النظام محدداً بعضاً من مسوّغاته والوسائل المباشرة وغير المباشرة المستخدمة فيه .( على الاقل 2 من كل جزء)
( يجب أن تكون الاجابة ان تكون على شكل مقالة : مقدمة- صلب- خاتمة)
الموضوع الثاني ( 4 درجات )
عرّف المصطلحات التالية :
1. التعلم الاستقلالي : مزاياه ومخاطره
2. ديمقراطية التعليم : الأبعاد الثلاثة
3. مهارة القراءة.
4. أسلوب الSQ3R للقراءة الفاعلة : الخطوات الخمس
الموضوع الثالث ( 10 درجات )
بالإمكان استخدام المكتبة الإلكترونية الخاصة بالجامعة او الدخول على الشبكة العنكبوتية واختر مقالة من 2-3 صفحات على الأقل يكون موضوعها عن أي من النقاط التالية:
أ- نظام التعليم المفتوح: أسبابه/ مميزاته/ تحدياته/ مخاطره.
ب- نظام التعلم الذاتي/ نظام التعلم الاستقلالي (المهارات المطلوبة).
ج- مهارات الدراسة الفاعلة: القراءة/ الكتابة/ تدوين الملاحظات/ التنظيم/ التخطيط.
د- تكنولوجيا المعلومات.
لخّص هذه المقالة ﺑ 10 أسطر كحدّ اقصى مع ابداء رأيك العلمي والمنهجي بها.
ملاحظة:
المطلوب ارفاق نسخة عن المقالة مع تحديد المصدر بشكل دقيق (اسم الموقع+ تاريخ الزيارة / العنوان الالكتروني لهذا الموقع ص 325).
بالامكان الرجوع الى ص 318 من كتاب المقرر لتحديد الفرق بين التلخيص والاقتباس واعادة الصياغة.
انتهى البحث
يتميز نظام التعليم المفتوح المتّبع في الجامعة العربية المفتوحة بالعديد من الخصائص.
عرّف هذا النظام محدداً بعضاً من مسوّغاته والوسائل المباشرة وغير المباشرة المستخدمة فيه .( على الاقل 2 من كل جزء)
( يجب أن تكون الاجابة ان تكون على شكل مقالة : مقدمة- صلب- خاتمة)
الموضوع الثاني ( 4 درجات )
عرّف المصطلحات التالية :
1. التعلم الاستقلالي : مزاياه ومخاطره
2. ديمقراطية التعليم : الأبعاد الثلاثة
3. مهارة القراءة.
4. أسلوب الSQ3R للقراءة الفاعلة : الخطوات الخمس
الموضوع الثالث ( 10 درجات )
بالإمكان استخدام المكتبة الإلكترونية الخاصة بالجامعة او الدخول على الشبكة العنكبوتية واختر مقالة من 2-3 صفحات على الأقل يكون موضوعها عن أي من النقاط التالية:
أ- نظام التعليم المفتوح: أسبابه/ مميزاته/ تحدياته/ مخاطره.
ب- نظام التعلم الذاتي/ نظام التعلم الاستقلالي (المهارات المطلوبة).
ج- مهارات الدراسة الفاعلة: القراءة/ الكتابة/ تدوين الملاحظات/ التنظيم/ التخطيط.
د- تكنولوجيا المعلومات.
لخّص هذه المقالة ﺑ 10 أسطر كحدّ اقصى مع ابداء رأيك العلمي والمنهجي بها.
ملاحظة:
المطلوب ارفاق نسخة عن المقالة مع تحديد المصدر بشكل دقيق (اسم الموقع+ تاريخ الزيارة / العنوان الالكتروني لهذا الموقع ص 325).
بالامكان الرجوع الى ص 318 من كتاب المقرر لتحديد الفرق بين التلخيص والاقتباس واعادة الصياغة.
انتهى البحث
ابوعبدالرحمن- المساهمات : 257
تاريخ التسجيل : 13/10/2012
مواضيع مماثلة
» حل واجب TMA GR101 مهارات التعلم الذاتي
» بحث ومقال لمقرر التربيـــة العملية ED534 الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2013 /2012 م
» صعوبات التعلم SP302 الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2015-2016م
» حل مقرر SP 334 طرق تدريس ذوي صعوبات التعلم الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2015/2016
» الواجب الدراسي TMA لمقرر ED331/ED433 تكنولوجيا التعليم الفصل الدراسي الثاني 2012/2013
» بحث ومقال لمقرر التربيـــة العملية ED534 الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2013 /2012 م
» صعوبات التعلم SP302 الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2015-2016م
» حل مقرر SP 334 طرق تدريس ذوي صعوبات التعلم الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2015/2016
» الواجب الدراسي TMA لمقرر ED331/ED433 تكنولوجيا التعليم الفصل الدراسي الثاني 2012/2013
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى